كتيبة الاهوال

::: اِلـهي اَسْكَنْتَنا داراً حَفَرَتْ لَنا حُفَرَ مَكْرِها، وَعَلَّقَتْنا بِاَيْدِي الْمَنايا في حَبائِلِ غَدْرِها، فَاِلَيْكَ نَلْتَجِيءُ مِنْ مَكائِدِ خُدَعِها، وَبِكَ نَعْتَصِمُ مِنَ الاْغْتِرارِ بِزَخارِفِ زينَتِها :::


تابعونا عبر تويتر تابعونا عبر فيس بوك


إضافة رد
قديم 11-21-2016, 12:21 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
مجموعة التطوير
إحصائية العضو








  طارق خير is on a distinguished road

طارق خير غير متواجد حالياً

 


Thumbs up كتيبة الاهوال


#كتية_الأهوال ( 1 )
* كان في فتوحات #العراق قائد من أعظم القادة وهو سيدنا #سعد_بن_أبي_وقاص ، وكان في جيشه فرقة تسمى فرقة #الخرساء وكانت هذه الفرقة من أقوى الفرق في جيشه وكانت تحت قيادة #القعقاع_بن_عمرو_التميمي وكان سيدنا سعد بن أبي وقاص يوكل لها المهام الصعبة، وتُسَمَّى الخرساء؛ لأنها كانت تخرج على الجيوش المعادية بدون صوت غير الهجوم المفاجئ على الجيوش المعادية دون أي تنبيه أو إنذار بالهجوم.
* وكان سيدنا سعد قد إفتتح مدينة #بَهُرَسير وعلى الجانب الغربي من نهر دجلة وقف المسلمون ليبصروا أمامهم #إيوان_كسرى وهنا صاح #ضرار_بن_الخطاب بالتكبير قائلاً : الله أكبر! هذا #أبيض كسرى، هذا ما #وعد اللهُ ورسولُه، ووقف المسلمون عاجزين في عبور النهر كي يفتتحوا مدينة #أسفانبر وكان عليها #يزدجرد واقفاً مطمئناً بأن المسلمين لن يستطيعوا أن يعبروا النهر لفيضانه وهم لا يملكون السفن بالإضافة إلى أن العرب وقتها كانوا يعيشون في الصحراء فأغلبهم لا يجيد #السباحة ، وكان قوام جيش سيدنا #سعد قرابة الستون ألفاً .
* كان في نهر #دجلة بعض #المخاضات ( والمخاضة هي مكان ضحل الماء يخوضه النَّاس مشاةً أو رُكبانًا ) التي من الممكن أن يسير فيها المسلمون؛ فأشار بعض الفرس على سيدنا سعد بن أبي وقاص أن يعبر بالجيش الإسلامي -وقوامه ستون ألفًا- نهر دجلة من إحدى هذه المخاضات، لكن سيدنا سعد بن أبي وقاص يتصف بالتريث والتمهل والحرص على الجيش الإسلامي؛ لذلك كان مترددًا ترددًا شديدًا في عبور هذا النهر العظيم بهذا الجيش، فلا سفينة ولا جسر ولا شيء يعينهم على العبور، ثم استخار الله، ونام ليلة، فرأى رؤيا فيها خيول المسلمين تعبر نهر دجلة، والمياه تضرب في هذه الخيول (أي أن المياه شديدة والأمواج متلاطمة)، ومع ذلك رأى خيول المسلمين تعبر هذا النهر، فاستيقظ من النوم فقال: إن هذا ردُّ الاستخارة، وإن هذه الرؤيا رؤيا خير إن شاء الله.
* قال لهم سيدنا سعد : "إني قد قررت أن أعبر بكم هذا النهر، فما زلتم في هذا المكان وهم في المكان الآخر ومعهم السفن يناوشوكم". يعني: ما دامت السفن معهم سيظلون في هجوم دائم عليكم في كل وقت ويرجعون، ولكن لو عبرنا لهم فسوف تكسر شوكتهم في مدينتهم؛ فوافق المسلمون على ذلك ، ولكن لم يشأ أن يُقحم كتيبة #الخرساء في إقتحام النهر وجعل الأمر تطوعاً وقال : تطوعًا،من يريد أن يتطوع لعبور دجلة في مقدمة الصفوف فليتطوع؛ فتقدم له من المسلمين 600 متطوع تقدموا ليكونوا أول أناس تعبر دجلة، فأطلق عليهم سعد بن أبي وقاص كتيبة #الأهوال ، وأي هول بعد قرارهم في خوض النهر وقت الفيضان ليلاقوا جيش #فارس بأكمله على الضفة الآخرى .
* بدأ ال 600 مقاتل بالتجهز بعبور النهر وكان قائدهم #عاصم_بن_عمرو_التميمي أخو سيدنا #القعقعاع ، وأمر سيدنا #عاصم أن يكون في مقدمة ال600 ستون مقاتلاً من أشداء القوم ليكونوا في المقدمة ، وأمرهم سيدنا " عاصم " بأن يشرعوا الرماح، ويلقوا بالرماح في عيون الفرس، ويقول لهم: لا تضربوا الفرس في أي مكان، ولكن اضربوهم في العيون وذلك من باب إدخال الرعب والرهبة في قلوب الفرس من مهارة المسلمين في رمي السهام والرماح، كما يريد أن يعطل قدراتهم القتالية، فإذا لم يُقْتل الواحد منهم، فإنه يصير أعور، ويترك القتال ) .

وبالفعل بدأ سيدنا #عاصم يقتحم دجلة بالخيول، وأذهلت المفاجأة الفرس؛ إذ كيف يأخذ المسلمون خيولهم مقتحمين دجلة وسط الفيضان.
* ووقتها دخل الفرس أيضاً بخيولهم نهر دجلة ليقاتلوا المسلمين ولكن هيهات بين فرقة من الجيش إمتلكت هذه #الشجاعة لإقتحام النهر وفوزهم قبلها ي معركة #القادسية وبين جيش منهزم وفار قبلها من مدينة #بَهُرَسير أضف لذلك تكبير #ضرار لما وجد #إيوان_كسرى فكبر وقال : الله أكبر! هذا #أبيض كسرى، هذا ما #وعد اللهُ ورسولُه ، كل هذا اجتمع في نفوس المسلمين ، ودخل الفرس في حرب خاسرة منذ البداية مع المسلمين وسط المياه، والتقى المسلمون مع الفرس بالرماح، وشهروا الرماح في أعين الفرس؛ ففقئوا منهم العيون، وصار الفرس بين قتيل وأعور وفارٍّ من المسلمين، وكان الأولى والأكثر حكمة في القتال أن يصبرَ الفُرْسُ على وجودهم على الشاطئ ليُلْقُوا على المسلمين السهام، ويتريثوا بعدم الدخول مع المسلمين في موقعة بعد أن أدركوا قيمة المقاتل المسلم .
* عبر سيدنا عاصم بن عمرو التميمي والستمائة مقاتل الذين معه نهر دجلة، ووصلوا الشاطئ الشرقي لنهر دجلة؛ ليقاتلوا القوات الفارسية الموجودة على الجهة الأخرى، وسيدنا سعد بن أبي وقاص على الناحية الأخرى يراقب الموقف، ويكبر هو والمسلمون كلما زاد تقدم المسلمون، وذلك يزيد حميَّة وحماسة الجيش المسلم، ويَفُتُّ في عَضُدِ الجيش الفارسي، وبدأ المسلمون يُعمِلُون سُيُوفَهم في الرقاب الفارسية خارج أسوار "أسفانبر" على الشاطئ الشرقي لنهر دجلة، حتى أتاهم رجل من داخل مدينة أسفانبر من داخل السور، ونادى على الفرس قائلاً: علامَ تقتلون أنفسَكم؟! ليس في المدينة أحد، كل من بالمدينة هربوا. وعندما سمع الفرس هذا الكلام انهزموا هزيمة نفسية شديدة، وبدءوا يفِرُّون من أمام القوات الإسلامية .
* أمر سيدنا #سعد الستين ألفًا بعبور دجلة على خيولهم، وبدأت القوات الإسلامية تعبر دجلة، وسيدنا سعد بن أبي وقاص يقول لهم: اعبروا مَثْنَى مَثْنَى. أي اثنين اثنين؛ وذلك حتى يكونا عونًا لبعضهما البعض؛ فإذا سقط أحدهما في الماء، أو غرق يستطيع الآخر أن يساعده، أو يخبر المسلمين عنه، وأمرهم أن يقولوا: "نستعين بالله، ونتوكل عليه، حسبنا الله ونِعْمَ الوكيل، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم " .
* لم يفقد المسلمون جنديًّا واحدًا في العبور، وإنما سقط أحدهم في المياه، فأدركه القعقاع بن عمرو التميمي وجذبه، ثم وضعه على حصانه ثانيةً؛ فقال له هذا الرجل: يا قعقاع، أعجزت النساء أن يلدن مثلك؟! وهذا من فضل الله ، أن يدخل ستون ألفًا المياه ويخرجوا مثلما دخلوا!! وأول من يدخل مدينة أسفانبر فرقة أو كتيبة الأهوال، فتعبر السور إلى داخل المدينة وتفتح الأبواب الضخمة للمسلمين، وتدخل خلفَ كتيبةَ الأهوالِ كتيبةُ الخرساء، ثم يتبع كتيبة الخرساء جيش المسلمين بالكامل فيدخل مدينة أسفانبر ذات الشوارع العريضة والبيوت الضخمة العظيمة، ويتجولون في المنطقة فلا يجدون أحدًا من الفرس مطلقًا باستثناء اثنين من الفرس فقط، يبدو أن الحمية أخذتهما فمنعتهما من الهرب .
* تقدم رجل من المسلمين اسمه #أبو_اليزيد_المضَارِب، ودخل على الفارسيان المذكوران بالأعلى فأطلق الفارسيان عليه السهام فلم يصيباه،وهذا من اضطراب أعصابهم، وتوفيق الله حتى يصل إليهم أبو اليزيد المضارب هذا ويقتل الاثنين بضربة واحدة، ثم يتجول المسلمون حتى يصلوا إلى القصر الأبيض إلى حدود إيوان كسرى، وكان سيدنا سعد بن أبي وقاص أثناء سيره يردّد قول الله تعالى : " كَمْ تَرَكُوا مِنْ جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ * وَزُرُوعٍ وَمَقَامٍ كَرِيمٍ * وَنَعْمَةٍ كَانُوا فِيهَا فَاكِهِينَ * كَذَلِكَ وَأَوْرَثْنَاهَا قَوْمًا آَخَرِينَ * فَمَا بَكَتْ عَلَيْهِمُ السَّمَاءُ وَالأَرْضُ وَمَا كَانُوا مُنْظَرِينَ "
* وبعدها تمكن المسلمون من دخول إيوان كسرى وفر كسرى في #قفة ،
هل رأيتم قوة #إيمان المسلمين بالنصر على العدو ليقينهم بموعود رسول الله ؟؟ أفلا تكبرون ياأحباب ؟؟ .


منتديات,الزلزلة,للعلوم,الروحانية,تعلم,الروحانيات,مجربات,علاجية,روحانية,عضوية,النفسية,علوم,الطاقة,دروس,تعلم,الروحانيات,العلاج ,السحر,المس,الكشف

منتديات,الزلزلة,للعلوم,الروحانية,تعلم,الروحانيات,مجربات,علاجية,روحانية,عضوية,النفسية,علوم,الطاقة,دروس,تعلم,الروحانيات,العلاج ,السحر,المس,الكشف








قديم 11-21-2016, 12:25 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية عكاوى
إحصائية العضو







  عكاوى is on a distinguished road

عكاوى غير متواجد حالياً

 


افتراضي


جزاك الله خيرا اخى







رد مع اقتباس
قديم 11-21-2016, 03:46 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
مجموعة التطوير
إحصائية العضو







  مرابط is on a distinguished road

مرابط متواجد حالياً

 


افتراضي


بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
جزاك الله الخير الكثير على المجهوادت التي تبدلها في سبيل نشر العلم







رد مع اقتباس
قديم 11-21-2016, 10:49 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
مجموعة التطوير
إحصائية العضو








  طارق خير is on a distinguished road

طارق خير غير متواجد حالياً

 


افتراضي


مرحبا بكم احبابي







رد مع اقتباس
قديم 11-21-2016, 10:57 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
مجموعة التطوير
إحصائية العضو







  تقي الدين سراج is on a distinguished road

تقي الدين سراج غير متواجد حالياً

 


افتراضي


شكرا وجزاك الله خير الجزاء يا طيب







رد مع اقتباس
قديم 11-22-2016, 05:23 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
طالب مجتهد
إحصائية العضو






  الهزبر is on a distinguished road

الهزبر غير متواجد حالياً

 


افتراضي


جزاك الله خير يالحبيب.







إضافة رد
مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



Bookmark and Share


الساعة الآن 05:05 PM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات الزلزلة
This Forum used Arshfny Mod by islam servant

Security team

اختصار الروابط

مرحبا بزائرنا الكريم

لأننا نعتز بك .. نحن ندعوك للتسجيل معنا في مجتمعنا ولتكون أحد أفراد عائلتنا الودودة فهل ستقبل دعوتنا ؟ عملية التسجيل سهلة جدا ولن تستغرق من وقتك سوى أقل من دقيقة
Search the Web with WebCrawler
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112