المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا تتركوني بمفردي رجاااااااء


سيد ربيع
12-25-2016, 02:08 AM
. السلام عليكم

لاتتركوني بمفردي اكتب اليكم كلماتي ولا احدد نقاط بعينها بل ساترك وجدان تنطق ويدي تكتب والتمسوا لي العذر ان دخلت في الموضوع او انتهيت منه فجاءه بدون مقدمات

انا تعبان خالص اعاني معاناه لا يعلمها الا الله قلبي يتمزق ضيق واكتاءب شديد انا اعلم انني ليس منضبط دينيا انضبطت منذ دخول بالمنتدي وصرت افضل لو بقليل عما كنت به الاول وكلما عزمت الي امر اتوقع ان نهايته تبوء بالفشل طالت ام قصرت حتي عند بدءي بدروس المبتدءين اول مره وجدت الفشل امام عيني فتوقفت في الدرس الثاني
وبعد فتره عاودت الكره مره اخر فتجاوزته واهلت للمجتهدين وكنت متحفزا جدا بل بدون فخر تجاوزت الدروس في زمن ليس بالطويل قبل زملاءي الذين اهلوا معي وايضا انتابتني نوبه واحساس بالفشل .
لي قرابه اسبوع استشعرت ضيقا بصدري ومش طايق اكلم احد وكل ماله الهم بيزيد حتي اني مش طايق اكلم اصدقاء ع الانترنت كنت اتهرب منهم
كنت احاول ان اصطنع الابتسامه رغم اني مقطع ومنهار داخليا. غيرت صفحتي الخاص علي فيس بوك وانشات حساب جديد وبحاول اصطنع ابتسامه في تعليق او منشور ولكن همي يزداد
انا ليست بالانسان السي لدرجه لا بل ممن يحبون الناس واحب معاونتهم وافرح عندما احد يطلب مني مساعده او اساعده من تلقاء نفسي
لكن ضيق شديد عملت كل شي مابعرف ابعده عني انا الان تارك الازكار بعد ان انهيت دروس المجتهدين ومخنوق جدا قلت عسي انها فتره وتنتقل اتيت بكتب تاريخيه لشغفي بالتاريخ كتاب للرءيس السادات وكتب تتكلم عن حروب مصر منها نكبه فلسطين وحرب 56 ونصر اكتوبر ولكن اقرا ولا جديد
اتيت بكتب بلاغه وكتب عن نشاءه اللغه لحبي للغه ولكن لا جديد
تركت المنتدي ولم اشارك او اعلق واكتفي بالنظر عن بعد.
وحالي يزداد سوءا
وعندما ضاقت بي الارض بمارحبت
خطر ببالي شي قال اكتب في المنتدي

وقل لهم لاتتركوني بمفردي

ابو احمد ويوسف
12-25-2016, 03:20 AM
اخي الحبيب عليك بسورة يوسف كتاب الله وليس غيره اجبر نفسك وجاهدها والجمها واقرا يوسف مرارا وتكرارا وصلي بها من المصحف ان كنت غير حافظ لها وصلي بها قيام الليل علاجك الوحيد اجبر نفسك 3 ايام جبرا حقيقيا ستنهي جزء كبير من مشكلتك ثم اتبعم بايام اخر حتي تنتهي المشكلة هذا هو علاجك فهل تستطيع وهل عندك عزيمة اختبر نفسك وتحداها

السهروردى
12-25-2016, 03:50 AM
كما قال لك اخينا أبو أحمد فسورة يوسف تفيدك جداً لما ذكرت و ضيف معها الإنشراح و أكثر من صلاة النوافل بها افعل ذلك لثلاث ايام و ان شاء الله تلاحظ الفرق أخى السيد محمد..بالتوفيق

آل عبد الله
12-25-2016, 04:45 AM
السلام .
أهلا و سهلا .
كيف الحال أخوتي . أرجو أن يكون الجميع بالخير .

*إِن يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِّثْلُهُ غڑ وَتِلْكَ الْأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَيَتَّخِذَ مِنكُمْ شُهَدَاءَ غ— وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ*.

إن الله يُمسك السماء أن تقَع على الأرض .
يسبِّح الرّعد بحمدِه و الملائكة من خِيفته .
نعم المولى و نعم النصير .
إن الله معنا . و هو الغفور الودود ذو العرش المجيد .
يدبّر الأمر ...
و لستَ وحدكَ أخي .
بل إنك من الزلزلة .
سبحان مُبدِّل الأحوال .
و إذا وجدت و قْتا . ردّدّ هذه :
الآية 23 من سورة القيامة . 1500 مرّة . إنها آية قصيرة .
إلا أنه لا يخفى عليك ؛ وقع قوة و قدرة قدسية كلمات الله ؛ في الوجود .
أو سورة الشرح 600 مرة .
و انظر هنالك حينئذ ماذا ترى .
إن الله معنا . و هو الغفور الودود ذو العرش : المجيد .

هبه
12-25-2016, 09:14 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ماكنت تشعر به من الفشل قبل البدء باي مشروع اوعمل هذه مكيده من مكائد الشيطان الخبثه والتي يواجهها الكثير من طلاب العلم
الحل البصق ثلاثا يسارا
وتاكد بنفسك النجاح يعتمد على
1-التوفيق من الله وهذا تحصل عليه بالدعاء والتوكل
2-الاجتهاد انت في غنى عن الشرح
عملت هذا اكيد سوف تنجح ابدا لن ترى فشل
ماتشعر به الان والله اعلم هومايسمى بعلم النفس
الاكتئاب بعد التخرج
او الشعور بالحزن الشديد والضيق بعد انهاء الدراسه
الشعور بالضيق الحزن الشعوربالاختناق قله الاكل
في بعض الاحيان كثرة النوم الغضب عندما تجلس بوحدك تشعر بالحسافه
لن تنفعك هذه االكتب لن ينفعك غير ان تبدا بالدراسه تطبيق مادرسته ابدا بدروس العلاج ادخل يااخي العزيز
اعمل طريقه الخضر لتقويه البصيرة
اعمل طريقه لتقويه روحانيتك
ادرس ابتعد عن الاصدقاء الذين تنفرهم نفسك انت الان انسان اخر اقترب ممن تشعر ان نفسك تريد قربه
اكتب له راسله

أم عبد المجيد
12-25-2016, 09:42 AM
أحسنت يا هبة
لا تستسلم أخي العزيز
الله لا يخذل الطيبين
حفظك الله ورعاك

المحارب الاخير
12-25-2016, 10:33 AM
انا اشعر بمعاناتك لانى تقريبا عانيت من هذه الامور واعانى منها الان ولا احد يعلم بى الا الله ولكن ممكن يكون الامر طبى يعنى ممكن يكون اكتئاب نفسى او ما شابه فنصيحتى لك ان تذهب الى دكتور نفسى ممكن يساعدك كثير وده مش عيب ولا غلط كما يعتقد بعض الناس وربنا يفك كربك

خادم الإسلام
12-25-2016, 10:45 AM
اعلم اخى الحبيب اننا كلنا نشعر بك .واعلم انك لست وحدك فى هذا الامر .
كلنا نشعر بما تشعر به ..ولكن اخى الفاضل كما قال لك الاخوة الاحباب .عليك بسورة يوسف
وتمعن بكلام اختنا الفاضلة هبه ..فستجد ان المشكلة اتحلت ان شاء الله ..
عليك اخى بالاستغفار والصلاة على الحبيب .ففيهما الخير كله ..واسأل مجرب .
ربنا يوفقك ويعينك واراك فى المحترفين قريبا
ونطلب منك الكشف والعلاج لما نعانى منه مثلك الان ..
ربنا يوفقك اخى الحبيب ويكرمك

الهزبر
12-25-2016, 11:41 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هلا و غلا بالحبيب السيد محمد . هذا كله من الشيطان اخزاة الله فلا تتعب قلبك وتشغل تفكيرك فيه . لقد ذكرت انك توقفت في الدس الثاني للمبتدئين وبعد ذلك تغلبت على هذا التوقف وانت الان في مرحلة المجتهدين فكيف وصلت لهذه المرحلة .. طبعاً وصلت باصرارك وقوة عزيمتك . فلا ترعي سمعك الى وسوسة هذا الخبيث وعش حياتك بالتوفيق لانك متفوق ..ارجع الى الدرس الثالث للمجتهدين.

نجاة
12-25-2016, 12:18 PM
السلام عليكم و رحمة الله
تأمل في هذه السورة :
أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ (1) وَوَضَعْنَا عَنْكَ وِزْرَكَ (2) الَّذِي أَنْقَضَ ظَهْرَكَ (3) وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ (4)
فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا (5) إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا (6) فَإِذَا فَرَغْتَ فَانْصَبْ (7) وَإِلَى رَبِّكَ فَارْغَبْ (8) [سورة الشرح].

وعندما يقرأ أحدنا سورة الشرح عليه أن يقف أمام بُشرياتها ويأخذ نصيبه منها، ويوقن أن الله يُبشره بها كما يُبشر رسوله ،
على كل واحد منا أن يتوقف طويلاً أمام التبشير باليسر بعد العسر فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا (5) إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا
وكل منا يمر به العسر كثيراً في حياته ولكنه سرعان ما يزول ويحل محله اليسر، وهذا وعد صادق نافذ من الله تعالى،
ويؤكده حديث رسول الله عندما قال: واعلم أن النصر مع الصبر، وأن الفرج مع الكرب، وأن مع العسر يُسراً.

نجاة
12-25-2016, 12:18 PM
السلام عليكم و رحمة الله
تأمل في هذه السورة :
أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ (1) وَوَضَعْنَا عَنْكَ وِزْرَكَ (2) الَّذِي أَنْقَضَ ظَهْرَكَ (3) وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ (4)
فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا (5) إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا (6) فَإِذَا فَرَغْتَ فَانْصَبْ (7) وَإِلَى رَبِّكَ فَارْغَبْ (8) [سورة الشرح].

وعندما يقرأ أحدنا سورة الشرح عليه أن يقف أمام بُشرياتها ويأخذ نصيبه منها، ويوقن أن الله يُبشره بها كما يُبشر رسوله ،
على كل واحد منا أن يتوقف طويلاً أمام التبشير باليسر بعد العسر فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا (5) إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا
وكل منا يمر به العسر كثيراً في حياته ولكنه سرعان ما يزول ويحل محله اليسر، وهذا وعد صادق نافذ من الله تعالى،
ويؤكده حديث رسول الله عندما قال: واعلم أن النصر مع الصبر، وأن الفرج مع الكرب، وأن مع العسر يُسراً.

السيد عمر ابن امحمد
12-25-2016, 01:25 PM
السلام عليكم اخي الكريم الله يفرجها عنك و يرفع عنك هذا الهم و الغم و الحزن انه قادر على كل شيء قدير . اخي الكريم هل كشفت على نفسك فاكشف لتعرف السبب . و في انتظار الكشف عليك بهذه الصلاة على النبي الكريم=
اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تحل بها عقدتي و تفرج بها كربتي م تنقدني بها من وحلتي و تقضي بها حاجتي و افوض امر الى الله ان الله بكل شيء بصير.و الله هو الشافي .

الخضر الخفاجي
12-25-2016, 01:58 PM
السلام عليكم
ان نسيناك فلك حبيب اول هوه الله لاينساك
اذهب للقسم بتاعي اعتد لك العلاج القاهر والازم لك لتستعيد قوتك بفضل الله

السيد عمر ابن امحمد
12-25-2016, 02:01 PM
بارك الله فيك اخي الخضر الخفاجي و الله يعينك

سيد ربيع
12-25-2016, 02:36 PM
اشكركم جزاكم الله خيرا سافعل بواصياااكم
بارك الله فيكم لااراكم الله مكروها
وسافعل بعلاج الشيخ خضر الخفاجي جزاه الله كل خير.
والله المستعان
..

Ahmed osman
12-25-2016, 02:43 PM
اخي الكريم
هذا طبيعي كل منا في هذا الحال بدرجات متفاوتة
دعاء النبي يونس

عمرمخمد
12-25-2016, 02:45 PM
واصبروما صبرك الابالله

مرابط
12-25-2016, 02:53 PM
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
إعلم يا أخي أن النفس بما انك في هذه المرحلة فقد قهرتها ولذلك طلبت العون من الشيطان
والحمد لله انت مع الأخوان
حق لك أن تقلق ولن تذكر أن لك إخوان لك معهم رابطة محبة لاتنفك في هذه الذنيا ومعا إن شاء الله في الجنة حيث لانصب هناك.
شكرا لك يا أخي شيخ الخضر

رحمات
12-25-2016, 03:12 PM
بارك الله فيك اخي كلنا نمر بما يشعرنا بالوحده وانت انسان محترم ومتعان وتحب الخير وربنا راح يكرمك

الأميرة المشاغبة
12-25-2016, 04:00 PM
انت لست بمفردك يا أخي ربيع قلوبنامعك ومع كل اهل المنتدى انت تملك قوى و طاقات هائلة لم تكتشفها في نفسك بعد حاول معرفت نفسك جيدا
لو قرات قصص الناجحين في الحياة لوجدت انهم فشلوا كثيرا قبل نجاحهم كما يقول المثل الفشل (بدايـــــــــة) النجاح
أقدم لك هذا الدعاء هدية لاتفرط فيها ابدا
(اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ، ابْنُ عَبْدِكَ، ابْنُ أَمَتِكَ، نَاصِيَتِي بِيَدِكَ، مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ، عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ، أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ، أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ، أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَدًا مِنْ خَلْقِكَ، أَوِ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ، أَنْ تَجْعَلَ الْقُرْآنَ رَبِيعَ قَلْبِي، وَنُورَ صَدْرِي، وَجَلَاءَ حُزْنِي، وَذَهَابَ هَمِّي))
عندما يصبح القران (ربيع) قلبك جنة قلبك ستقول ربي هذا يكفيني

أبو رومان
12-25-2016, 04:25 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أخي الكبير
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يفرج همك وينفس كربك ويزيل غمك ويصبرك على ماأنت فيه ويخفف عنك آمين ولتعلم أخي أن الدنيا دار إبتلاء وإمتحان وماسلم منها أحد
أنصحك أخي ان تذهب إلى الغابة أو البحر أو أي مكان تجد فيه راحتك بعيدا عن الناس تصلي و تدعو الله تعالى و تذكره... و ترتب أفكارك و تتصالح مع نفسك و تخطط مذا ستفع الخ.

جربها اخي الحبيب و رد عليه